تعرف على نجومنا مزارعي القهوة

نكرّم مزارعي القهوة والمهندسين الزراعيين الرائعين.

لا يمكن لقهوة نسبريسو أن تصبح في متناول أيديكم لولا تفاني مزارعي القهوة الذين يساعدوننا على تقديم أصناف قهوتنا غران كرو عالية الجودة. فكل صنف من أصناف قهوتنا يلقى رعاية ودعم مهندس زراعي وخبير في الاستدامة والإنتاج الذي يساعد بدوره على تحسين محاصيل البن.

قمنا بإطلاق جائزة نسبريسو لمزارعي الجودة المستدامة لنشكر المزارعين على عملهم والتزامهم بالحفاظ على البيئة.

حيث نختار الفرق المتميزة سنوياً من تسعة بلدان مختلفة، من مزارعين ومهندسين زراعيين أعضاء في برنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو.


يفوز الفريق الرابح برحلة إلى المقر الرئيسي لشركة نسبريسو في مدينة لوزان في سويسرا، حيث نحتفل بهم كالمشاهير في ردهة المزارعين النجوم.

ندعوكم للتعرف على عدد من مزارعينا النجوم:


المُزارع:
أليخاندرو دي فيليبي ريندون
المهندس الزراعي:
خوسيه رفايل هيرنانديز ماريني
المزرعة:
تلالتيبان (إل تشيريتو)، وهي إحدى مزارع مدينة إزوالتان ديل كافيه في المكسيك
أسباب الترشيح:
ليخاندرو هو أحد المزارعين الرواد في برنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو منذ عام 2005، عندما كان عمره 27 عاماً فقط. شجع أليخاندرو - الشقيق الأصغر - أشقاءه السبعة للانضمام للبرنامج، وكان دائماً يبدي اهتمامه واستعداده للقيام بما هو ضروري لزيادة الإنتاج وتحسين جودة القهوة مع المحافظة على البيئة.
المُزارع:
ماركو أوريليو ألونزو أجويري
المهندس الزراعي:
ديزيديريو فالينتي ريس
المزرعة:
لا بريمافيرا آند آنيكسوس، وهي إحدى مزارع مدينة هويهويتينانجو في غواتيمالا.
أسباب الترشيح:
عمل ماركو أوريليو ضمن برنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو لحوالي عشرة أعوام وكان من أوائل المنتجين الذين قاموا بتطبيق تغييرات هامة في مزارعهم. لدى ماركو التزام راسخ ببرنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو، فعلى سبيل المثال يقوم ماركو بزراعة أشجار مختلفة وتمثيل المزارعين في الهيئات المحلية ويساعد على بناء المدارس والطرق ومدّ خطوط الكهرباء إلى المزارعين الآخرين. بدء ديزيديريو كمتدرب ثم أصبح مهندسا زراعيا بفضل اجتهاده وعمله الدؤوب. استطاع ديزيديريو خلال عشر سنوات من العمل مع البرنامج أن يؤسس علاقات قوية مع المنتجين الذين دربهم. كما أنه أنشأ مجموعة صغيرة من المهندسين الزراعيين والمتدربين في المنطقة.
المُزارع:
ميلر هورتاتيز أورتيز
المهندس الزراعي:
لا بريمافيرا، وهي إحدى مزارع مقاطعة هويلا في كولومبيا
المزرعة:
لا بريمافيرا، وهي إحدى مزارع مقاطعة هويلا في كولومبيا
أسباب الترشيح:
أظهر الفريق عاماً بعد عام التزاماً كبيراً بالبرنامج، حيث تعتبر مزرعة ميلر مثالاً نموذجياً ويعرف ميلر محلياً بأنه منتج ناجح يحتذي به مزارعو البن في المنطقة الذين انضموا مؤخراً لبرنامج نسبريسو AAA للجودة المستدامة. يساهم ميلر بنشاط في مدّ الطرقات في منطقته ويقوم بزيارة المدرسة المحلية ليروي لهم قصة نجاح مزارع القهوة. لوث أندريا هي أحد أفراد عائلة هورتاتيث. عملت لوث مع أفراد عائلتها لأكثر من ست سنوات وهي على صلة وثيقة بنشاطهم الزراعي.
المُزارع:
تنتن أوهان
المهندس الزراعي:
إماس سورياتي
المزرعة:
بالمبار، وهي إحدى مزارع مقاطعة سيويدي في إندونيسيا
أسباب الترشيح:
تنتن هي مزارعة إندونيسية ورئيسة مجموعة تضم حوالي 50 مزارعاً أعضاء في برنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو. ساعدت تنتن مزارعات أخريات يرغبن في زراعة البن أو تطوير خبراتهن في هذا المجال. ومن مساهماتها تصميم سوار بلون يحاكي حبات البن الناضجة ليكون دليلاً يساعد المزارعين على معرفة مدى نضج حبات البن وأوان قطافها. أما مجموعة المزارعين التي تترأسها فقد تشكلت في إطار غير رسمي في عام 1977 عندما تطوع الناس للمساعدة على إخماد حرائق غابات غرب جافا. أطلقت المجموعة على نفسها إسم سوندا هيجو (إندونيسيا الخضراء) وقادهم اهتمامهم بالبيئة إلى القهوة حيث شعروا أن بإمكانهم حماية الغابات من خلال تطبيق الحراجة الزراعية، وفعلاً نحجوا في ذلك. إماس هي أحد أفراد هذه المجموعة كذلك، وساعدت على دعم تدريس اللغة الإنكليزية في المدارس المحلية ليتمكنوا بذلك من التواصل مع مشتري القهوة ونقل خبرتهم ومعارفهم بزراعة القهوة.
المُزارع:
لويس فرناندو كويسبي لوبيز
المهندس الزراعي:
أنتيرو فلوريس ميجو
المزرعة:
سان بيدرو، وهي إحدى مزارع مقاطعة فيلا ريكا
أسباب الترشيح:
حقق لويس فرناندو تقدماً كبيراً باختياره تنويعات فريدة لأشجار البن التي يزرعها وقام بتحديد مسافة كافية بين الأشجار في مزرعته ليمنع الآفات والأمراض من الانتشار، إضافة لتطبيق أنظمة التظليل واتباع ممارسات المحافظة على التربة، وبهذا استطاع أن يحصل على شهادة منظمة رينفوريست ألاينس. المهندس أنتيرو فخور جداً بكونه أحد أعضاء برنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو ويرى أن المزارعين تمكنوا من تطبيق المزيد من الممارسات التي تساهم في تحسين نوعية القهوة.
tags
قهوة مستدامة شراكات أمريكا الجنوبية آسيا مهندس زراعي البيئة بيئة زراعة البن
مقالات أخرى قد تهمك
العودة لأعلى الصفحة