طحن البن: علم قائم بحدّ ذاته

تعتبر عملية طحن البن بالطريقة الصحيحة مرحلة في غاية الأهمية لإنتاج القهوة المثالية.

إن تحويل حبات البن المحمصة إلى مسحوق القهوة هي لحظة سحرية تشكل فارقاً كبيراً في تحقيق النكهة النهائية للقهوة. ولذلك يتطلب طحن البن خبرة كبيرة. إليكم كيف نقوم بطحن البن:

انتقائية شديدة
إن تحديد درجة النعومة الصحيحة لإبراز خصائص قهوة نسبريسو غران كرو عالية الجودة يتطلب سنوات من الخبرة. إذا لا يكفي تحديد درجة النعومة بدقة بل يجب الانتباه إلى أنها متماثلة ومتناسقة كذلك. هذا ما يجعل خبراء طحن البن لدينا شديدي الدقة في تنفيذ عملية الطحن.

فإذا كانت جزيئات البن المطحون تميل لأن تكون كبيرة فهذا يعني أن الماء يمر خلالها بسرعة وتضيع بذلك تركيبة النكهات في القهوة. أما إذا كانت ناعمة جداً فإنها تحتجز المياه لتصبح القهوة مرة ولاذعة. وفي حال لم يكن مسحوق القهوة متجانساً في الخشونة فقد تنتج كمية رواسب كبيرة في الفنجان.

إن تحديد درجة النعومة الصحيحة لإبراز خصائص قهوة نسبريسو غران كرو عالية الجودة يتطلب سنوات من الخبرة.
Espresso coffee cups

لا يكفي تحديد درجة النعومة بدقة بل يجب الانتباه إلى أنها متماثلة ومتناسقة كذلك.

المطاحن الرئيسية
تأخذ المطاحن لدينا شكل الأهرامات مع أربعة إسطوانات دوارة. يتم أولاً سحق حبات البن ثم طحنها إلى جزيئات فائقة النعومة وهي تمر في الإسطوانات. ولأن التكنولوجيا في تطور دائم، نحافظ دائماً على ريادتنا في استخدام مطاحن البن التي تتمتع بأحدث التقنيات.

Espresso coffee cups

يجب أن تكون جزيئات مسحوق القهوة بنفس الحجم لتعطينا عصارة قهوة متوازنة

رغوة القهوة
تميل أصناف القهوة الناعمة مثل قهوة أربيجيولأن تعطي رغوة أكثر؛ وهي طبقة الفقاعات التي تتشكل على سطح القهوة. لكن بالطبع هناك درجة معينة للنعومة التي نطحن فيها البن فطحن القهوة بدرجة ناعمة جداً قد يحول نكهة الكاكاو إلى نكهة مرة.

Espresso coffee cups

رغوة القهوة (الكريما) هي طبقة الفقاعات التي تتشكل على سطح القهوة.

أربيجيو

قوية وكريمية

تعتبر مرحلة طحن البن مرحلة دقيقة ومهمة؛ تماماً كجميع المراحل الأخرى في صناعة القهوة. فهي تضمن أن تحصلوا على نكهة القهوة الرائعة مع كل فنجان.


tags
علم القهوة معالجة البن ابتكار رائحة القهوة
<
مقالات أخرى قد تهمك
العودة لأعلى الصفحة