إنديا

إنديا

تحصل ماستر أوريجين إنديا على نكهتها القوية بعبق الخشب من بن الروبوستا الذي تعرض للرياح والأمطار الموسمية "مونسون" والممزوج مع صنف الأرابيكا الهندي. إن تعريض البن للرياح الموسمية هي طريقة تمتاز بها الشواطئ الجنوبية الغربية للهند على وجه الخصوص، حيث يجمع المزارعون أكوام بذور البن الخضراء في مستودعات بدون جدران جانبية لتملأ الرياح الموسمية بذور البن بالرطوبة ثم تجففها بشكل متكرر. تحاكي هذه الطريقة تاريخ شحن البن من الهند إلى أوروبا في القرن التاسع عشر لكننا استبدلنا صنف الأرابيكا التقليدي بالروبوستا لما لها من عبق الخشب البري ونكهات التوابل وكثافة رطوبة البحر.


تحافظ هذه الخلطة عند إضافة رغوة الحليب على حدّة الرياح الموسمية وعبق الخشب وروائح التوابل التي تستمر طويلاً حتى بعد ارتشافها. جربوها كفنجان لاتيه ماكياتو فهي لذيذة جداً مع الحليب.

الحدة
11/14
حجم الكوب
10 كبسولات في كل علبة
د.أ.‏6.38
الاصل
تمزج ماستر أوريجين ماستر أوريجين إنديا بين الروبوستا المعرض للرياح الموسمية والأرابيكا من مزارع مختلفة، لكن كلاهما يأتي من مزارع في مرتفعات جنوب الهند. عادة ما تُعالج الأرابيكا فقط بالتعرض للرياح الموسمية ولكن معالجة الروبوستا التي نستخدمها في ماستر أوريجين الهند بالرياح الموسمية كذلك يعطينا قواماً أكثر كثافة في نكهات متوازنة بعبق الخشب. إنها خلطة فريدة من نوعها. إلا أن المعالجة بالرياح الموسمية تستدعي الكثير من العمل الدؤوب بعد قطاف البن، حيث يقوم المزارعون بتجريف أكوام بذور البن بشكل منتظم على مدى ثلاثة أشهر لنضمن أن تتطور أفضل الروائح في البذور.
التحميص
بفضل طريقة التحميص المنفصل تحافظ الخلطة على خصائص نكهات بن الأرابيكا والروبوستا التي تُحمص بدرجة متوسطة ولفترة أقصر.
الخصائص العطرية
يعود السبب الرئيسي للنكهات البرية لماستر أوريجين إنديا إلى الطريقة الفريدة لمعالجة بن الروبوستا بالرياح الموسمية "مونسون". حيث يتشكل في بذور البن بعد مضي أشهر من التعرض للرياح الموسمية، عبق مميز للخشب ونكهة توابل خاصة ودائمة كرطوبة البحر. وبفضل مزج الروبوستا مع الأرابيكا، تعتبر هذه الخلطة قوية بقوام كثيف وسميك.