كيف تطلب القهوة وأنت في إيطاليا

هل تخطط للسفر إلى موطن قهوة الاسبريسو؟ إليك القواعد الرئيسية لطلب القهوة في المقاهي كما يطلبها الإيطاليون.

حوّل الإيطاليون احتساء القهوة إلى فن بحدّ ذاته. في طقس مختلف لعادة شرب القهوة، لا يقضي الإيطاليون ساعات طويلة في المقاهي أو يأخذون القهوة معهم في الطريق إلى العمل، بل يذهبون إلى المقهى (يطلق عليه إسم بار بالإيطالية) مشياً على الأقدام ويطلبون فنجان قهوة من الكاونتر. كان القانون الإيطالي يفرض ضريبة على الكراسي في مقاهي إيطاليا ومن هنا نشأت عادة شرب القهوة وقوفاً أمام الكاونتر.

قد يبدو طلب فنجان قهوة في إيطاليا أمراً سهلاً، لكن الثقافة الإيطالية طورت تقاليدها الخاصة بالقهوة.

قد يبدو طلب فنجان قهوة في إيطاليا أمراً سهلاً، لكن الثقافة الإيطالية طورت تقاليدها الخاصة مع القهوة. لذلك، إذا كنت تنوي الذهاب إلى موطن قهوة الاسبريسو ننصحك بأن تقرأ الدليل الذي وضعناه خصيصاً لطلب القهوة في إيطاليا.

01

اطلب القهوة وكأنك زرت المقهى سابقاً

لا يصطف الإيطاليون في طوابير لطلب قهوتهم بانتظار نادل المقهى (الباريستا). تقدم بثقة للكاونتر وكن على استعداد لطلب قهوتك.

02

سدد ثمن القهوة كالإيطاليين

قبل أن تسدد ثمن قهوتك تأكد من نظام الدفع لأن المقاهي الإيطالية تختلف في طريقة الدفع. عادة ما تدفع لأمين الصندوق أولاً ثم تسلّم وصل الدفع لنادل المقهى (الباريستا) للحصول على قهوتك. لكن في مقاه أخرى، يمكنك طلب القهوة من النادل أولاً ثم الدفع عند أمين الصندوق قبل أن تخرج من المقهى. لاحظ ما يقوم به مرتادو المقهى لتعرف كيفية الدفع في المقهى الذي تزوره.

03

الجميع يطلب الاسبريسو

خلال النهار لا يشرب الإيطاليون سوى قهوة الاسبريسو. أما القهوة بالحليب أو الكابتشينو فهي خيارات يطلبونها في الصباح مع وجبة الفطور تحديداً.

04

بالمناسبة، لا تقل اسبريسو

في إيطالياالقهوة هي الاسبريسو، لذلك لا يوجد داع لتحديد القهوة التي تطلبها. استخدم التعبير السهل بالإيطالية: "أون كافيه".

05

تجنب طلب الأنواع المختلفة للقهوة في لائحة المشروبات

إذا أردت أن تكون كالخبراء، اختر دائماً أصناف القهوة الكلاسيكية إلا إذا كنت ستختار بين التنويعات المحلية كالقهوة بالبندق في نابولي (كافيه آلا نوتشولا)، حينها يمكنك أن تجرب تنويعات الكابوتشينو: (كابوتشينو كون تانتا سكيوما) مع الكثير من الرغوة، (كون بوكا سكيوما) مع القليل من الرغوة، (كابوتشينو تيبيدو) كابوتشينو بالرغوة الدافئة، (كابوتشينو بن كالدو) كابوتشينو حار جداً، (كيارو) خفيف، (سكورو) بالكثير من القهوة والقليل من الحليب. وهناك تعبيرات خاصة أخرى مثل: (أون كافيه إن تاتزا جرانديه) قهوة في فنجان كبير، (ماكياتو فريدو) قهوة ماكياتو باردة، (ماكياتو كالدو) قهوة ماكياتو حارة، (ماكياتو كيارو) ماكياتو خفيف، (ماكياتو سكورو) ماكياتو بالكثير من القهوة والقليل من الحليب. وإذا رغبت يمكنك تجريب الاسبريسو الذي يضاف إليه البراندي أو الجرابا (أون كافيه كوريتو).

06

إنتبه لحرارة الفنجان

عادة ما يقوم نادلو المقاهي الإيطاليون (الباريستا) بتسخين فناجين القهوة لتحافظ على دفء القهوة.

07

إشرب القهوة كالإيطاليين

يحتوي فنجان القهوة المعتاد في الثقافة الإيطالية على مقدار قليل من الاسبريسو، لذلك يحتسي الإيطاليون القهوة عدة مرات متفرقة في اليوم باعتبارها مشروب الاستراحة خلال اليوم.

tags
خبرة رائحة القهوة اسبريسو إيطاليا
مقالات أخرى قد تهمك
العودة لأعلى الصفحة