سر النكهة المميزة لقهوة فولوتو

تصبح نكهة قهوة نسبريسو أفضل بعد أن تحصل حبوب البن على قسط من الراحة.

تتميز قهوة فولوتو التي تمزج حبوب بن أرابيكا الخفيفة وحلوة المذاق من البرازيل وكولومبيا، بسر خاص. كما أنها من أقدم أصناف قهوة نسبريسو غران كرو عالية الجودة.

لاحظنا خلال تطويرنا لخلطة فولوتو أن ثمار البن البرازيلي الطازجة تتميز بنكهة حادة يمكن تعتيقها إذا تركت لعدة أشهر قبل شحنها. ولذلك أصبحت مرحلة "ترييح البن" إحدى الخطوات الرئيسية التي نتبعها لإنتاج قهوة فولوتو.


Espresso coffee cups

تترك حبوب بن قهوة فولوتو، خلطة الاسبريسو الحلوة والخفيفة، لعدة أشهر قبل شحنها. تعرف هذه الخطوة بالترييح.

عادة ما نترك حبات البن وهي لا تزال بغلافها الطبيعي الرقيق في مرحلة الترييح. لكننا نقوم لأجل هذه الخلطة بإزالة هذه القشرة الرقيقة لتخفيف حدة النكهة، ثم نضع بذور البن الخضراء في أكياس قماشية كبيرة لترتاح لمدة أربعة أو خمسة أشهر قبل شحنها، وبذلك تكتسب قهوة فولوتو نكهة بسكويت حلوة متوازنة وحيوية مع أثر طفيف منعش من نكهة الفاكهة وحموضة خفيفة.

"تعتبر مرحلة الترييح حساسة وخطرة لأنها تؤثر على حبات البن وقد تجردها من جودة نكهتها الكامنة. لكننا، بخبرتنا الطويلة وباستخدام الأكياس البرازيلية الخاصة، واثقون من قدرتنا على تحقيق التوازن في تطور نكهة حبات البن دون ضياع جودتها."
Espresso coffee cups

يمكن أن تكون نكهة بعض أصناف البن البرازيلي حادة وقوية

فولوتو

حلوة وخفيفة

لا تقتصر متعة احتساء قهوة فولوتو على نكهتها فقط فهي أول قهوة يتم إنتاجها في إطار برنامج AAA للجودة المستدامة من نسبريسو، والذي يمدنا بـ80% من احتياجاتنا من البن.


tags
قهوة مستدامة رائحة القهوة معالجة البن أرابيكا
مقالات أخرى قد تهمك
العودة لأعلى الصفحة