قهوة ريستريتو: عندما تكون نابولي مصدراً للإلهام

بإلهام مستوحى من إيطاليا، خرج خبراؤنا بهذه الخلطة المركبة من أفضل أصناف البن من مصدر واحد وخلطات القهوة المطورة.

تعدّ إيطاليا بلا شك موطن قهوة الاسبريسو.

في عام 1905 صدرت أول ماكينة لصنع قهوة الاسبريسو: لا بافوني إيديالي ماكينات القهوة *مرحلة الإنتاج التجاري واعتمدت تقنية ضغط البخار لتسريع عملية التخمير. وأصبح بإمكان الزبائن صنع قهوتهم المفضلة وفقا لطريقتهم الخاصة بدلاً من شرب القهوة التي يصنعها النادل ويعبئها في إبريق القهوة. وكان طعم القهوة مركزاً كأنها مصنوعة بطريقة التقطير.

في الثمانينات ذهب أحد المهندسين السويسريين العاملين في نستله إلى إيطاليا لقضاء العطلة برفقة زوجته الإيطالية. ولأنها تحب القهوة جداً، طلبت من زوجها المهندس أن يبتكر قهوة تضاهي في جودتها القهوة الإيطالية.


وبعد مضي فترة قصيرة ولدت شركة نسبريسو وبدأت مسيرتها في صناعة أجود أنواع القهوة.

Espresso coffee cups

تشتهر إيطاليا (موطن القهوة) بانتشار ثقافة القهوة وازدهارها

عند تطوير خلطة لقهوة اسبريسو تنتقل أفكارنا مباشرة إلى إيطاليا مجدداً وبالتحديد مدينة نابولي. حيث قمنا قبل كل شيء بزيارة أفضل مقاهي المدينة التي عادة ما يرتادها الإيطاليون لشرب القهوة ومحامص البن المحلية، ثم خرجنا بقهوة ريستريتو وهي خلطة كلاسيكية على طريقة مدينة نابولي مع لمسات نسبريسو الخاصة.

تتميز خلطة ريستريتو بأنها تمزج بعناية أكبر عدد من أصناف البن القادمة من مختلف دول العالم لنقدم نكهة مشرقة تميزها عن باقي تنويعات ريستريتو.

بعد شرب الكثير من القهوة وتجريب أنواع مختلفة من البن خرجنا بخلطة ريستريتو: نكهة كلاسيكية على طريقة مدينة نابولي مع لمسات نسبريسو الخاصة..

تحتوي الخلطة على بن أرابيكا من مزارع الهضبة المرتفعة في جنوب كولومبيا، الذي يتميز بروائحه المائلة للفاكهة مع حموضة طفيفة يكتسبها من التربة والمعالجة بالغسيل، وهي طريقة تنطوي على تخمير بذور البن لإزالة الطبقة الصمغية ومن ثم غسلها.

Espresso coffee cups

طريقة التحميص هي عامل جوهري لإبراز أفضل خصائص القهوة.

نستخدم في خلطاتنا بن أرابيكا من مزارع التلال البرازيلية ونعالج بذور البن بطريقة التجفيف (يتم تجفيف ثمار البن وإزالة القشرة الرقيقة) لإبراز أفضل خصائص البن وزيادة قوام القهوة. كما أننا أضفنا أصناف بن أرابيكا من شرق أفريقيا لنكهة خفيفة من الحموضة.

يتم تحميص البن وفقاً للطريقة التقليدية في مدينة نابولي التي تعتمد على الفصل بين حبات البن وفقاً لكثافتها وتحميصها على حدة لإبراز أفضل خصائصها، ثم مزج النسب الصحيحة من البن.


نقوم بتحميص صنفي بن أرابيكا (تعالج البذور بطريقة الغسيل) بسرعة بينما يتم تحميص بن أرابيكا البرازيلي والروبوستا مرتين (تعالج البذور بطريقة التجفيف) للحصول على نكهة قوية وواضحة.


ريستريتو

قوية ومتناقضة

نحن ممتنون جداً لمدينة نابولي على إلهامها الذي قدم لنا هذه النكهة المميزة.


tags
اسبريسو كولومبيا معالجة البن إيطاليا
مقالات أخرى قد تهمك
العودة لأعلى الصفحة